homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

التحضير للفترة الخريفية**حملة ثانية لجهر الوديان و الوقاية من خطر الفيضانات**

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • التحضير للفترة الخريفية**حملة ثانية لجهر الوديان و الوقاية من خطر الفيضانات**
 في اطار التحضيرات الاستباقية التي تحرص السلطات المحلية على متابعتها تحسبا للفترة الخريفية و ما تعرفه من تقلبات جوية، و مواصلة للحملة الولائية لجهر وتنقية الوديان والشعاب، و تنظيف حواف الطرقات، أطلقت صباح اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023 السيدة “حورية عقون” والي الولاية بمعية الأمين العام للولاية حملة ثانية لجهر الوديان و الوقاية من خطر الفيضانات بوادي تاملوكة و وادي عين أركو ببلدية تاملوكة، بحضور رئيس دائرة عين مخلوف، المدراء التنفيذيين المعنيين، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية تاملوكة، متطوعين و فاعلين من المجتمع المدني.
حيث سخر للعملية ازيد من 29 مركبة متنوعة تمثلت في :
06 آلات حفر مسننة
– 05 آلة شحن
– 06 شحان صغير
– 11 شاحنة
– 01 جرار.
كما كان للسيدة الوالي لقاء مع ساكنة المنطقة، استمعت فيه لإنشغالاتهم، لا سيما اصحاب السكنات المتضررة جراء سيول الامطار اواخر شهر ماي المنصرم، اين امرت السيدة الوالي بأخذ انشغالاتهم بعين الاعتبار.
بالموازات تم مرافقة العملية بحملة تحسيسية توعوية للوقاية من مخاطر الفيضانات و الرمي العشوائي للنفايات في الوسط الحضري، نظمت من قبل الحماية المدنية بالتنسيق مع جمعيات فاعلة محلية.
السيدة الوالي دعت الى تظافر الجهود و مرافقة مساعي السلطات المحلية في الحفاظ على البيئة، و التحلي بالحس المدني و الحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات بشتى انواعها، التي من شأنها أن تخلف كوارث طبيعية.

Leave A Comment

5 + 16 =