homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية لمتابعة و إنجاز مشروع ازدواجية خط السكة الحديدية

استقبلت صباح يوم الأحد 10 سبتمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي مكلف بمهمة لدى مصالح الوزير الأول ، الذي حل بولاية قالمة لمتابعة مدى تقدم الأشغال بورشات مشروع إنجاز ازدواجية تصحيح و عصرنة مسار الخط المنجمي الشرقي عنابة- بوشقوف- تبسة جبل العنق- بلاد الحدبة، تحديدا المقطع الشمالي عنابة بوشقوف على مسافة 54 كلم.
الجلسة تمت بحضور مدير الدراسات الجهوي و اطارات من الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF”-عنابة-
عقب جلسة العمل التي آجرتها السيدة الوالي و التي جمعت المكلف بمهمة لدى مصالح الوزير الأول بالقائمين على متابعة و إنجاز مشروع ازدواجية خط السكة الحديدية عنابة _بلاد الحدبة في شطره الرابط بين بوشقوف-سوق أهراس على مسافة 54 كلم، تم القيام بخرجة ميدانية لمعاينة مدى تقدم الأشغال بالمسار و نقاط الربط والتحول و العبور.
إذ تمت معاينة عدة نقاط شملت مواقع لإنجاز منشآت فنية و انفاق للربط، إلى جانب بداية تنصيب القاعدة التقنية للشركة المنجزة و تفقد لقاعدة الحياة ، على مستوى منطقتي بوكموزة و بوضروة.
كما تم الاطلاع ميدانيا على العراقيل التي قد تعترض سير الإنجاز على طول مسار الخط المنجمي، لوضع الحلول و الآليات المناسبة لمعالجتها تماشيا و سير ورشات الإنجاز.
للإشارة، ورشات الإنجاز تتطلب يد عاملة، إذ ستوفر أزيد من 600 عامل من مختلف التخصصات و المهن كبداية ، لتصل إلى حوالي 1800 عامل خلال سنتي 2024-2025 بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتشغيل-قالمة-.

Leave A Comment

1 + 7 =