homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل*عملية إجراء الخبرة و تقييم الخسائر بالنسبة للفلاحين المتضررين*

عقدت مساء اليوم الأربعاء 11 اكتوبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية الأمين العام للولاية بالنيابة جلسة عمل لمتابعة مدى تقدم عملية إجراء الخبرة و تقييم الخسائر بالنسبة للفلاحين المتضررين جراء نقص الأمطار المسجل خلال الموسم الفلاحي و التي تندرج ضمن أشغال اللجنة التقنية للكوارث الفلاحية، بحضور مدير المصالح الفلاحية، محافظ الغابات، مدير الصندوق الجهوي للتعاضدية الفلاحية، مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة ، رئيس الغرفة الفلاحية، ممثل خزينة الولاية، و الخبراء المكلفين بإحصاء الفلاحين لإجراء الخبرة و التقييم و تحرير حصيلة الخسائر.
تم خلال الجلسة إِطلاع السيدة الوالي على حصيلة شاملة لمراحل عملية التعويض، إذ يخضع 4332 متضرر لإجراء الخبرة و التقييم، فيما تم تقييم 1676 ملف إلى غاية اليوم.
السيدة الوالي أبدت امتعاضها إزاء وتيرة سير العملية، اين أسدت تعليمات بالبدء في عملية تحرير حصيلة الخسائر في حق الفلاحين المتضررين بالنسبة للملفات التي تم البث فيها و إجراء الخبرة ، بالتوازي مع الشروع في عملية المصادقة عليها ابتداءاً من الأسبوع المقبل ، مؤكدة حرصها على مرافقة الخبراء و المتابعة الدقيقة للعملية إلى غاية الانتهاء منها.
يذكر أن، العملية جاءت في إطار التدابير المتخذة من قبل السلطات العليا للبلاد للتخفيف من أثر الشح المائي المؤثر على المساحات الزراعية.

Leave A Comment

20 − إحدى عشر =