homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

فتح أقسام مدمجة لفائدة ذوي الهمم العالية بمدارس ابتدائية بالولاية 

حرصا من السلطات العمومية على توفير كل الظروف اللازمة لأبناءنا المتمدرسين و جعلهم في أريحية وجو مناسبين يمكنهم من تحصيل علمي أكبر، لا سيما فئة ذوي الهمم، أشرفت صباح اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على فتح 02 قسمين مدمجين بكل من المدرسة الابتدائية الشهيد “محمد بن عاشور” ببلدية هواري بومدين و المدرسة الابتدائية الشهيد “محمود سريدي” ببلدية مجاز عمار، كعينة من بين 03 اقسام مدمجة التي تم فتحها الموسم الدراسي الحالي، إلى جانب تفقد ظروف التمدرس بها، بحضور رئيس دائرة عين أحساينية، مدير النشاط الاجتماعي و التضامن، و رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية، و أسرة الإعلام.
*السيدة الوالي أكدت دعمها و مرافقتها لذوي الهمم، كما أشارت إلى اهتمامها البالغ، و متابعتها عن قرب لمدى التكفل و جاهزية مختلف المراكز المتخصصة بالولاية، لتمكين ابناءنا من هاته الفئة التعلم و الاندماج مع الأقسام العادية.
كما ابانت السيدة الوالي عن مساهمة الولاية للتكفل بالمتمدرسين الذين يعانون من ضعف في البصر ، حيث تم اقتناء 474 نظارة طبية لفائدة التلاميذ بالاطوار الثلاث (312 نظارة بالنسبة للطور الابتدائي، 81 للطور المتوسط، 81 للطور الثانوي) ، كما تم اقتناء تجهيزات خاصة لفائدة مراكز المعوقين ذهنيا ، تمثلت في حصتين (02) من 11 مقياس اختبارات نفسية tests psychologique لتقدير نوع او درجة الإعاقة الذهنية، بحوالي 4 مليون دينار جزائري.
للاشارة، الولاية تتوفر على 03 مدارس للأطفال ذوي الهمم (ذهنيا و سمعيا) ، كما تحوز على 39 قسم مدمج موزعة على 13 بلدية، إضافة إلى 03 اقسام التي تم فتحها هاته السنة.
و خلال تفقدها لظروف التمدرس بالمؤسستين، عاينت السيدة الوالي أرضية متواجدة داخل المدرسة الابتدائية الشهيد “محمد بن عاشور”، اين أبدت موافقتها المبدئية على منحهم غلاف مالي لاستغلالها في إنجاز مرفق تربوي رياضي، كملعب أو ساحة لعب، لتلقي مادة التربية الرياضية المدرجة ضمن برنامج الطور الابتدائي مؤخرا.
السيدة الوالي أكدت حرصها على نوعية الوجبة المقدمة، و المتابعة المستمرة و توفير الشروط الضرورية من حيث النظافة، الصيانة و توفر المياه الصالحة للشرب.

Leave A Comment

3 × واحد =