homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

وضع حيز الخدمة لملحقة مدرسية جديدة ببلدية بلخير..

في اطار مساعي و حرص السلطات المحلية لتحسين ظروف التمدرس، و بغية التقليل من الاكتظاظ بالاقسام، أشرفت صباح اليوم الاثنين 02 أكتوبر 2023 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على وضع حيز الخدمة لـملحقة مدرسية تابعة للمدرسة الابتدائية “هدفي بشير” ببلدية بلخير، بحضور السلطات المحلية.
*الملحقة تضم 04 اقسام و جناح صحي، اين قامت السيدة الوالي بمعاينة حجرات الدراسة، التجهيز و التدفئة بها، مشيرة إلى ضرورة مباشرة بعث الأشغال بجناح الاطعام ، و إتمام الإجراءات الإدارية للإنطلاق في الترميمات و إعادة الاعتبار كما هو مبرج للهيكل القديم للملحقة، و توسعتها ، لتكون بذالك ملحقة متكاملة، الأمر الذي سيسهم بشكل كبير في القضاء على الاكتظاظ بالاقسام و الرفع من عناء التنقل و توفير كل ما يستلزم للمتمدرسين.
*كما عاينت السيدة الوالي أرضية متواجدة داخل محيط الملحقة ، حيث امرت باستغلالها لإنجاز مرفق تربوي رياضي، كملعب أو ساحة لعب، لتلقي مادة التربية الرياضية المدرجة ضمن برنامج الطور الابتدائي مؤخرا.
*السيدة الوالي أكدت حرصها على نوعية الوجبة المقدمة، و المتابعة المستمرة و توفير الشروط الضرورية من حيث النظافة، الصيانة و توفر المياه الصالحة للشرب.

Leave A Comment

ثلاثة + 3 =