homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

الزيارات الميدانية الفجائية *بمشاريع التحسين الحضري ; معاينة لمشروع تهيئة و إعادة الاعتبار لـ 32 محل…..

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • الزيارات الميدانية الفجائية *بمشاريع التحسين الحضري ; معاينة لمشروع تهيئة و إعادة الاعتبار لـ 32 محل…..
مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية الفجائية، قامت صباح اليوم الاثنين 15 جانفي 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بخرجة ميدانية للوقوف على مدى تقدم الأشغال بمشاريع التحسين الحضري بإقليم بلدية قالمة كعينة بحي”بوعشة حسونة” قاعدة الحياة.
اين الأشغال حاليا بمرحلة وضع الخرسانة الزفتية ، و تركيب أعمدة الإنارة العمومية، و التي تم الالتزام باتمامها في غضون 15 يوما القادمة، إذ تم الانتهاء من تجديد شبكة المياه الصالحة و قنوات تصريف المياه، الطرقات و الأرصفة، بعد معالجة مختلف العراقيل التقنية.
السيدة الوالي و من خلال معاينتها أكدت على مقاولة الإنجاز ، بالحرص على نوعية الأشغال و الإبقاء على وتيرة الانجاز، مع احترام الاجال التعاقدية.
كما كان للسيدة الوالي لقاء مع مواطنين من الحي ، اللذين أبدوا استحسانهم الأشغال و تعبيد الطرقات، هذا ما سيمكنهم من وصول خط للنقل الحضري إلى حيهم.
Peut être une image de 7 personnes
*كما وفي إطار مساعي السلطات المحلية لدعم و مرافقة أصحاب المشاريع المبتكرة، و توفير منَاخ للإبداع و تطوير افكارهم، أجرت والي الولاية السيدة “حورية عقون” زيارة معاينة للوقوف على مدى تقدم الأشغال بمشروع تهيئة و إعادة الاعتبار لـ 32 محل من المحلات المهنية الشاغرة و الغير المستغلة ، لاستغلالها كمركز ولائي للإبداع والابتكار.
*اين أكدت السيدة الوالي على مقاولة الإنجاز بالالتزام بنوعية الأشغال و تسليم المرفق خلال شهر فيفري القادم.
للإشارة، المركز خصص لتهيئته مبلغ يفوق 800 مليون سنتيم، و الذي سيضم عدة أجنحة من قاعات للندوات والمحاضرات، وورشات للتدريب و التكوين، فضاء للتصوير، إلى جانب مركز للمعلومات، كل هذا من شأنه احتواء فئة من الشباب سيما خرجي الجامعات، لادارة حاضنات الاعمال و مرافقة و تدعيم المؤسسات الناشئة و الأفكار المبتكرة بالولاية.

Leave A Comment

اثنا عشر − 10 =