homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

الوقوف على حيثيات الواقعة و معاينة وضعية المؤسسة “متوسطة قرارة علي”

إثر وقوع حادث انهيار واقي سلالم (garde corps d’escalier) مساء اليوم الخميس 15 فيفري 2024 بمتوسطة “قرارة علي” ببلدية بوعاتي محمود، تنقلت والي الولاية السيدة “حورية عقون” فور تلقيها النبأ للوقوف على حيثيات الواقعة و معاينة وضعية المؤسسة، بحضور رئيس دائرة هيليوبوليس، مدير التربية، مدير التجهيزات العمومية، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بوعاتي محمود، مديرة المؤسسة و ممثل جمعية أولياء التلاميذ.
*الحمد لله الحادثة لم تخلف اي اضرار على التلاميذ الذين كانوا متواجدين بمحاذاة السلالم، حيث تم إسعاف 07 تلاميذ في حينها و نقلهم بعدها إلى مستشفى “الحكيم عقبي” للاطمئنان على حالتهم و التكفل الصحي و النفسي بهم.
04 تلاميذ منهم غادروا المستشفى و هم في حالة جيدة ، في حين تم تسجل رضوض على مستوى الأرجل لـ 03 تلاميذ، تلقوا العلاج اللازم و غادروا المؤسسة الصحية بعدها.
* السيدة الوالي اوضحت أن المؤسسة سيتم التكفل بها وفق نتائج الخبرة التي تم تكليف مركز التشخيص والخبرة (CDE) التابع للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء لإجراءها بدقة، لتحديد طبيعة التدخل، و هو الشأن الذي أسدت السيدة الوالي تعليمات للمصالح المعنية لتسريع موافاتنا بنتائج الخبرة في القريب العاجل، للتدخل بناء عليه.

Leave A Comment

عشرين − اثنا عشر =