homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

ذكرى وقف إطلاق النار 19 مارس 1962 تحت شعار “تضحية، نصر و وفاء”

🇩🇿🇩🇿 الذكرى 62 لعيد النصر 🇩🇿🇩🇿
🇩🇿🇩🇿🇩🇿 “تحت شعار ” تضحية ، نصر ووفاء “🇩🇿🇩🇿🇩🇿
بلديات بومهرة أحمد …بني مزلين … بوشقوف… و حمام دباغ…يحتضنون المناسبة.
أحيت ولاية قالمة على غرار باقي ولايات الوطن، ذكرى وقف إطلاق النار 19 مارس 1962 تحت شعار “تضحية، نصر و وفاء” ، أين أشرفت صباح اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم إحياء الذكرى الثانية و الستين (62) لعيد النصر ، بحضور السلطات المدنية الامنية و العسكرية، أفراد الأسرة الثورية، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رؤساء الدوائر المعنيين، المدراء التنفيذيين ، عضو المجلس الأعلى للشباب، فعاليات المجتمع المدني، و لجان الاحياء، مواطنين، وأسرة الإعلام.
إحياء الذكرى، استهل من روضة الشهداء لـ بلدية بومهرة ، أين تم رفع العلم الوطني على وقع النشيد الوطني و وضع اكليل من الزهور، قراءة فاتحة الكتاب والترحم على أرواح الشهداء الابرار.
              Peut être une image de 6 personnes et textePeut être une image de 7 personnes et texte
كما كان استذكار المناسبة، و تكريسا للتقليد المعهود بزيارة و تكريم والي الولاية و الوفد المرافق لها، لافراد من الأسرة الثورية، و الذي خص السيدة “سلطاني حورية” أرملة شهيد و مجاهد، و كذا المجاهد”زدوري محمد” بن حسين، استذكارا لمحطات الكفاح و تقديرا و عرفانا لتضحيات أجدادنا الشهداء من أجل أن ننعم بوطن حر مستقل.
بلدية بومهرة أحمد
و بذات البلدية، تواصل إحياء المناسبة ، بإعطاء إشارة الانطلاق مشروع التهيئة الحضرية بمشتة الدواخة .
الأشغال تخص إنجاز الطرقات ، الأرصفة ، صرف مياه الأمطار ، و الإنارة العمومية على مساحة 12 الف متر مربع ، خصص لها مبلغ 31.790.501,82 دج بآجال لا تتعدى 04 أشهر.
          Peut être une image de 6 personnesPeut être une image de 8 personnes
المناسبة عرفت كذلك تدشين جدارية مخلدة للذكرى بالمدرسة الابتدائية “بوشاهد عمار” بذات البلدية.
كما كان للسيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهم زيارة تفقدية لاجنحة المدرسة، جناح الاطعام، و ملعب رياضي جديد بالمؤسسة تم تجسيده في إطار توجيهات السيدة الوالي القاضية بتدعيم مؤسسات التعليم الابتدائي بفضاءات رياضية اينما توفر الوعاء العقاري، لتمكين التلاميذ من ممارسة مادة التربية البدنية التي تم إدراجها بالطور الابتدائي.
   Peut être une image de 12 personnesPeut être une image de 9 personnesPeut être une image de 12 personnes, personnes jouant au football et personnes jouant au foot
إحياء الذكرى 62 لعيد النصر عرف أيضا تنظيم نشاطات ثقافية ثورية بالمركب الرياضي الجواري “قيدوشي العمري”.
إذ حضرت السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لها فعاليات التظاهرة، حيث تم تقديم عرض لصور تاريخية و ألبسة ثورية، إلى جانب نشاطات و أناشيد وطنية من تقديم براعم مدرسة “الإخوة سريدي” قالمة، و قراءات شعرية بالمناسبة.
كما تم تسليم بطاقتي المحترف الصادرة عن وزارة الثقافة و الفنون لفائدة فنانين من الولاية.
Peut être une image de 7 personnes et textePeut être une image de 9 personnes et textePeut être une image de 4 personnes et texte
كما تم تسليم 13 إعانة مالية لفائدة ساكنة منازل تضررت جراء فيضانات شهر ماي السنة الفارطة، محصاة ببلدية حمام النبائل.
للإشارة، الاعانات تتراوح ما بين 15 إلى 70 مليون سنتيم تم منحها من قبل وزارة السكن و العمران و المدنية حسب درجة الأضرار ، و هذا بعد إعداد تقييم مالي من طرف هيئة المراقبة التقنية للبنايات.
            Peut être une image de 3 personnes et textePeut être une image de 2 personnes et textePeut être une image de 5 personnes, estrade et texte
بلدية بني مزلين
و ببلدية بني مزلين أشرفت السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي على وضع حيز الخدمة لخزان مائي بسعة 500 متر مكعب بمشتة مزدور بالليل، والذي يندرج ضمن برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجماعات المحلية لسنة 2023، وهي العملية التي من شأنها تحسين عملية تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب من 1/6 الى 1/4.
كما تم بذات المشتة إعطاء إشارة انطلاق أشغال الربط بالشبكة الكهربائية لفائدة 115 مسكن قابلة للتوسع، و الممول ضمن صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، على طول شبكة قدرها 7,35 كلم ، و بتكلفة إجمالية قدرت بأزيد من 50 مليون دينار.
   Peut être une image de 3 personnes, le Mur des Lamentations et textePeut être une image de 10 personnes et texte
بلديــة بوشقوف
وفي إطار تحسين الخدمات البريدية عبر الولاية، أشرفت السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على تدشين مكتب البريد “بليلي خميسي” ، وذلك عملا على توفير أفضل الخدمات لمستعملي هذا المرفق العام الحيوي، المكتب الجديد يحتوي على ستة (06) شبابيك، 5 منها موحدة و مخصصة لجميع العمليات و شباك خاص بذوي الاحتياجات الخاصة ، من أجل تقريب الخدمة من السكان و تخفيف الضغط على مكتب البريد الوحيد الموجود بالبلدية.
 Peut être une image de 8 personnes et textePeut être une image de 8 personnes, éclairage et textePeut être une image de 7 personnes
بلدية حمام الدباغ
ختام احياء المناسبة ، كان من بلدية حمام دباغ ، اين اشرفت السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي على وضع حجر الأساس لمشروع بناء 60 مسكن ترقوي مدعم (LPA) مع محلات، على مستوى مخطط شغل الاراضي رقم 04.
مدة المشروع تقدر بـ 24 شهر، حيث شددت السيدة الوالي على ضرورة احترام الآجال المحددة و العمل بالنوعية المطلوبة، لضمان تسليمها للمستفيدين في الأجال.
للإشارة، المشروع يأتي استجابةً للطلب المتزايد على السكن في المنطقة، والذي سيوفر 60 مسكن بصيغة الترقوي المدعم، من الصنف ثلاث غرف “F3”، وبمساحة 71,38 متر مربع.
   Peut être une image de 6 personnesPeut être une image de 5 personnesPeut être une image de 10 personnes
🇩🇿🇩🇿 عاشت الجزائر حرة مستقلة 🇩🇿🇩🇿
🇩🇿🇩🇿 المجد والخلود لشهداءنا الابرار،تحيا الجزائر 🇩🇿🇩🇿

Leave A Comment

اثنا عشر + 4 =