homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل

عقدت صباح اليوم الأحد 28 أفريل 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية الأمين العام للولاية، جلسة عمل خصصت لمناقشة و الضبط النهائي للمشاريع المقترحة ضمن برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات بعنوان سنة 2025، بحضور رؤساء الدوائر و المدراء التنفيذيين المعنيين.
🌀الجلسة تم بها مناقشة الاقتراحات لعمليات تنموية أتت نتيجة لقاءات تنسيقية للمجالس الشعبية البلدية مع اللجان التقنية للبلدية و بإشراك المواطنين وممثلي المجتمع المدني.
حيث تم تفضيل المشاريع التي لها اثر مباشر وفوري في تحسين ظروف معيشة المواطنين ويومياتهم ، باحترام سلم الاولويات ،من خلال برمجة مشاريع تتعلق بتوفير المياه الشروب ،فك العزلة و شق الطرقات ، مد شبكات الصرف الصحي، وتحسين ظروف التمدرس… و غيرها.
🌀إذ تم اقتراح 402 عملية تنموية بمبلغ إجمالي يفوق 411 مليار سنتيم، موزعة على عدة مجالات:
🔗128 مشروع بمجال الطرق و المسالك.
🔗114 مشروع بمجال التهيئة الحضرية.
🔗45 عملية تنموية بمجال التربية و التكوين.
🔗45 عملية بمجال التطهير.
🔗14 عملية ضمن مجال مباني البلدية.
🔗24 مشروع للشباب و الرياضة.
🔗25 عملية تنموية تخص شبكة المياه الصالحة للشرب.
🔗07 عمليات ضمن مجال الصحة و النظافة.
✨السيدة الوالي ذكرت بالأهمية التي توليها السلطات العليا لتحسين الظروف المعيشية ، و هذا من خلال اقتراح إنجاز مشاريع نوعية تكرس لخدمة عمومية ترقى لمتطلبات المواطن و تبرز المبتغى الحقيقي من مجهود الدولة لهذا الخصوص.
✨و في سياق متصل ، شددت السيدة الوالي، مبدية حرصها للحاضرين على التواجد الميداني ، و برمجة حملات تطوعية النظافة و تزين المحيط و تحسين الإطار العام للمدينة، من خلال صيانة المساحات الخضراء و المداومة على عمليات السقي، إلى جانب العمل على وضع مخطط تسيير يومي لرفع النفايات من طرف البلديات و تدعيم و اصلاح الإنارة العمومية، لإضفاء منظر عام جميل و أمن لساكنة الولاية ، لا سيما مع دخول الفترة الصيفية.
🔸للإشارة، جلسة اليوم خصت بلديات دوائر كل من قلعة بوصبع ، عين مخلوف، و وادي الزناتي، كما ان جلسات تحكيم مماثلة سيتم عقدها لمناقشة و ضبط احتياجات باقي بلديات الولاية.

Leave A Comment

تسعة عشر − تسعة =