homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية لمعاينة مدى تقدم الأشغال بعدة ورشات

في إطار الوقوف على مدى تجسيد المشاريع التنموية بالولاية، سيما منها التي لها وقع مباشر في تحسين الظروف المعيشية للمواطن، اجرت مساء اليوم الإثنين 15 أفريل 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” خرجة ميدانية لمعاينة مدى تقدم الأشغال بعدة ورشات لإنجاز مشاريع تنموية و مرافق عمومية و خدماتية ببلدية حمام دباغ، و الوقوف على مدى تجسيد الالتزامات و تنفيذ تعليماتها المسداة خلال الخرجة الميدانية بتاريخ 17 مارس الفارط، بحضور رئيس دائرة حمام دباغ، مدير التجهيزات العمومية، مدير الصحة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية حمام دباغ، ممثل مديرية السكن، و مقاولات الإنجاز.
🔸المحطة_الأولى، كانت بتفقد مدى تقدم الأشغال بمشروع إنجاز مستشفى 60 سرير ببلدية حمام دباغ، اين عاينت السيدة الوالي مختلف أقسام المستشفى، سيما قسم الإستعجالات الطبية، حيث تم اطلاع السيدة الوالي على بعض الاقتراحات و التصورات التي تتعلق أساس بتسهيل عملية دخول و خروج المركبات، و حركة المرتفقين، وكذا تحويل الأعمدة الكهربائية المتواجدة بمحاذاته.
✨السيدة الوالي أوصت بضرورة إشراك مختصين من القطاع للتدقيق في المتابعة و تفادي التحفظات ، باقتراح تشكيل فريق عمل مكون من إطارات من مديرية الصحة و مديرية التجهيزات العمومية لمتابعة المشروع بشكل مكثف و دقيق و الوقوف على كل صغيرة وكبيرة خاصة ما يتعلق بأشغال التشطيب النهائي.
✨مذكرت باهمية المشروع الذي سيسهم بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات الصحية لساكنة البلدية و البلديات المجاورة لها، و التخفيف من عناء تنقلهم إلى عاصمة الولاية، و كذا الوافدين لها باعتبارها منطقة سياحية حموية بامتياز.
المحطة_الثانية، تنقلت السيدة الوالي للوقوف على مدى تنفيذ تعليماتها و رفع التحفظات المسجلة بمركز الراحة لمستخدمي الجماعات المحلية بذات البلدية.
حيث تم الشروع في بعض التغييرات وفقا لتوجيهاتها، و التي تعلقت بالطلاء و أشغال التشطيب على مستوى الغرف و الأروقة ، وكذا التهيئة الداخلية والخارجية، سيما الحديقة الداخلية للمركز.
✨السيدة الوالي شددت على ضرورة إنهاء الأشغال في غضون شهر واحد، مع توفير كل الاحتياجات اللازمة والعصرية ليكون المركز مثاليا لراحة مرتاديه.
🔸المحطة_الثالثة، و في إطار التحضير لموسم الاصطياف، عاينت السيدة الوالي مدى تقدم أشغال انجاز مسبح جواري على مستوى المركب الرياضي الجواري ببلدية حمام دباغ، و الممول ضمن البرنامج التنموي الذي استفادت منه الولاية ضمن صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية.
السيدة الوالي تفقدت مختلف أجنحة المنشأة، اين أبدت بعض التحفظات بخصوص وتيرة سير الأشغال.
وفي هذا السياق، وجهت السيدة الوالي تعليمات صارمة، كما شددت اللهجة مع مقاولة الإنجاز ، بضرورة متابعة الأشغال بالتكثيف من ساعات العمل بالكيفية و النوعية المطلوبة، و إنهاء الأشغال بالمسبح خلال 45 يوم كأقصى تقدير.
🔸المحطة_الرابعة، تابعت السيدة الوالي زيارتها الميدانية بالوقوف على مدى تقدم أشغال إنجاز المقر الجديد للمجلس الشعبي لبلدية حمام دباغ.
المرفق العمومي متكون من طابق أرضي + 4 طوابق، و من خلال معاينتها أبدت السيدة الوالي إرتياحها لوتيرة الاشغال بالمشروع ، و المتقدمة بشكل ملحوظ، والذي يأتي ضمن جهود تعزيز البنى الخدماتية و تحسين و تقريب الإدارة من المواطن.
السيدة الوالي اطلعت على وضعية تفصيلية حول المنشأة ، اين اسدت توجيهات بضرورة بحث الحلول الممكنة لاستكماله بالشكل المطلوب بما يلق بهذا الصرح الإداري خدمة للمواطن.

Leave A Comment

6 + 8 =