homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

التحضيرات الجارية للامتحانات الرسمية دورة 2024

في إطار التحضيرات الجارية للامتحانات الرسمية دورة 2024، ترأست مساء اليوم الإثنين 06 ماي 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية الأمين العام للولاية اجتماعا بحضور ، السلطات الأمنية و العسكرية ، رؤساء الدوائر، المدراء التنفيذيين المعنيين، خصص لعرض الترتيبات الأخيرة و ضبط كافة الاستعدادات الخاصة بمتابعة عملية تنظيم سير الامتحانات المدرسية الرسمية للطورين المتوسط و الثانوي، و التي تم الشروع فيها منذ شهر جانفي الفارط.
🔸في المستهل قدمت السيدة الوالي عرضا اجماليا بخصوص الإجراءات المتخذة في إطار التحضيرات الخاصة بالامتحانات الرسمية، مؤكدة على اهمية الحدث الوطني داعية الى ضرورة تنسيق الجهود لانجاحه.
🔸بعدها تم إحالة الكلمة للسيد مدير التربية، لعرض جملة من النقاط المتعلقة بالإجراءات التنظيمية و التحضيرية اللوجيستية لإنجاح الموعد.
للتذكير:
👈بلغ عدد المترشحين بجميع الأطوار 34506 مترشح ( تقييم المكتسبات: 12693، شهادة التعليم المتوسط: 11147، شهادة التعليم الثانوي : 10655).
👈موزعين على 46 مركز اجتياز بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط، و 42 بالنسبة لشهادة البكالوريا.
👈كما تم تخصيص 10 مراكز احتياطية بالنسبة لكلا الشهادتين، المتوسط و الباكالوريا.
🌀 ليفتح بعدها النقاش لرؤساء المقاييس أعضاء اللجنة.
✨السيدة الوالي، جددت تأكيدها على ضمان السير الحسن، و انجاح هذا الموعد الوطني الهام، كما أبدت حرصها على:
✔️تسخير كافة الوسائل المادية و البشرية و ضرورة تجنيد كل القطاعات المعنية لجاهزية المراكز، التجهيز و المستلزمات اللازمة ، لاسيما وسائل الاسعافات الأولية.
✔️ضبط مخطط أمني لمراكز حفظ و توزيع المواضيع، مراكز التجميع و الاغفال و مراكز التصحيح.
✔️ ضبط مخطط للنقل، لاسيما المترشحين المقيمين بالمناطق النائية و المعزولة.
✔️ توفر المياه الصالحة للشرب على مستوى المراكز، و الحرص على نظافة و تأمين خزانات المياه.
✔️ ضمان توفر و عمل المولدات الكهربائية، وكذا الوقود بالنسبة للسيارات المسخرة للنقل فترة الامتحانات.
✔️ الحرص على فاعلية التغطية بشبكة الهاتف على مستوى مراكز الإجراء.
✔️ توفر الاطقم الطبية، خاصة الاخصائيين النفسانيين، لضمان تكفل صحي أمثل للمترشحين.
✔️ السهر على النظافة و توفر كل شروط الوقاية، من خلال تسخير الأطباء البياطرة، أعوان مصالح التجارة ، و الصحة، خاصة في ما يتعلق بوسائل الاطعام و الوجبات الغذائية طيلة فترة الامتحانات.
✔️ ضرورة السهر على توفير كل الظروف التي من شأنها توفير البيئة المناسبة للمترشحين، سيما ما تعلق بالنقل و الاطعام، و التكفل المترشحين الأحرار في هذا الجانب.
كما سيتم برمجة لقاءات موسعة لمتابعة التحضيرات، بحضور رؤساء مراكز إجراء الامتحانات، و رؤساء مصالح قطاع التربية، قصد ضمان السير الحسن، و انجاح هذا الموعد الوطني الهام.

Leave A Comment

9 + 16 =