homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اجواء الانطلاق الرسمي لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2024 العينة من ولاية قالمة

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • اجواء الانطلاق الرسمي لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2024 العينة من ولاية قالمة
أشرفت صبيحة اليوم الاثنين 03 جوان 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون  بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، على الانطلاق الرسمي لامتحان شهادة التعليم المتوسط على مستوى مركز الاجتياز ثانوية الشهيد “بوالناية عبدالله” ببلدية بن جراح، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية، مدير التربية، رئيس دائرة قالمة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بن جراح و الأسرة الإعلامية.
*أين تفقدت السيدة الوالي جاهزية المركز و ظروف اجراء الامتحانات من حيث التأطير و التحضير البيداغوجي، التغطية الصحية و مرافقة المختصين النفسانيين، إضافة إلى الاطعام و نظافة المركز.
*يذكر أن ولاية قالمة سجلت لهاته الدورة 11.150 مترشح لاجتياز شهادة التعليم المتوسط، موزعين على 46 مركز اجتياز، من بينهم 152 مترشح حر، 13 من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، و 50 من نزلاء مؤسسات إعادة التربية و التأهيل، و بتأطير تربوي بيداغوجي، و أمني شامل لازيد من 2697 مؤطر بين رؤساء مراكز و مراقبين و طواقم طبية، وأسلاك شبه أمنية، إضافة إلى تخصيص 10 مراكز احتياطية للحالات الاستثنائية.
*السيدة الوالي قدمت نصيحة للمترشحين على أهمية التركيز بشكل جيد خلال الامتحان، مشددة على ضرورة استغلال الوقت المتاح بحكمة لتحقيق أفضل النتائج، كما حثتهم على الاستعداد الجيد وتجنب التشتت لضمان أداء متميز يعكس مجهوداتهم.
-كما أكدت السيدة الوالي على تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية و البيداغوجية، إلى جانب التكفل الصحي و الأمني ، لاجتياز الامتحان في أحسن الظروف، متمنية كل التوفيق والنجاح لجميع الممتحنين.

Leave A Comment

17 + 19 =