homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

Relance de la journée mondiale de l’eau

احياءا لليوم العالمي للمياه المصادف لـيوم 22 مارس من كل سنة، و الموسوم هاته السنة بـ « تسريع التغيير… من أجل إيجاد حلّ لأزمة المياه »، نظمت مديرية الموارد المائية يوم مفتوح على القطاع بدار الثقافة « عبد المجيد الشافعي » ببلدية قالمة بالتنسيق مع شركاء القطاع، مصالح الجزائرية للمياه، الديوان الوطني للتطهير ، و غيرها.
أين أشرفت صباح اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 والي الولاية السيدة »حورية عقون » بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي على فعاليات إحياء المناسبة، بحضور السلطات المدنية الأمنية و العسكرية، رئيس دائرة قالمة، ممثلي الأسرة الثورية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المدراء التنفيذيين، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة ،جمعيات و فاعلين بالمجال،و أسرة الإعلام.
اليوم المفتوح نظمت به أجنحة خاصة كعرض لمختلف نشاطات قطاع الموارد المائية، أهم الاستثمارات و المشاريع بالولاية.
كما تم تقديم عرض عن واقع و آفاق القطاع على مستوى الولاية ومختلف مجهودات الدولة في تحسين عملية التزود بالمياه الصالحة للشرب و تعزيز قدرات التخزين، إلى جانب جناح خاص بالمياه الصالحة للشرب و برامج التوزيع، جناح خاص بالتطهير و معالجة المياه المستعملة ، محيطات السقي و صرف المياه، محطات التصفية، و كل ما يتعلق بتعبئة الموارد المائية و تسيير هذا المورد الحيوي.
فعاليات اليوم عرفت أيضا نشاطات لنادي الأطفال للجزائرية للمياه، و التي خصت عروض و رسومات لترشيد استعمال و المحافظة على الثروة المائية.

Leave A Comment

18 − neuf =