homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

Cérémonie honorant les meilleurs élèves de l’enseignement moyen et du baccalauréat

في أجواء احتفالية مليئة بالفخر و التقدير، و الثناء على النتائج التعليمية المشرفة و المراتب المحققة التي تحصلت عليها الولاية، أشرفت صباح اليوم الثلاثاء 06 أوت 2024 والي الولاية السيدة #حورية_عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم حفل تكريمي لنخبة من المتميزين الأوائل في شهادتي التعليم المتوسط، و البكالوريا دورة جوان 2024، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية والقضائية، الأمين العام للولاية، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، رئيس الديوان، المفتش العام للولاية، رئيس دائرة قالمة، أفراد الأسرة الثورية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، المدراء التنفيذيين ، عضو المجلس الأعلى للشباب ، عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة، شركاء قطاع التربية، التلاميذ النجباء طلاب المستقبل بصحبة بأوليائهم، و أسرة الإعلام.
✨ السيدة الوالي في كلمة ألقتها بالمناسبة، هنأت فيها التلاميذ النجباء و أوليائهم، و كل من ساهم و سعى لبلوغ النتائج المحققة، والتي جاءت تتويجًا لجهود متواصلة من قبل التلاميذ وأوليائهم والطاقم التربوي و البيداغوجي، كما ثمنت جهود السلطات المحلية و الأهمية البالغة التي يولونها للقطاع، داعية الجميع لمواصلة العطاء و المثابرة لتحقيق أعلى المراتب في المسار العلمي والعملي ، مؤكدة أن مساعي السلطات العليا للبلاد موجهة بشكل لافت لتوفير كل الظروف الملائمة للتلاميذ والأساتذة من أجل تحسين ظروف التمدرس والإرتقاء بالتحصيل العلمي ، في سبيل تحقيق الرقي و الازدهار لبلادنا.
✨مبينة أهمية الاستثمار في التعليم وبناء جيل جديد من الكفاءات القادرة على تحمل مسؤولية و مواصلة بناء الجزائر الحديثة، مضيفة إلى ان نجاح هؤلاء الطلاب هو فخر لولاية قالمة ويشكل حافزًا لبقية التلاميذ لمواصلة الجهد والمثابرة لتحقيق أهدافهم و تشريف وطنهم بتحقيق مراتب أسمى.
✨ تواصل الاحتفال بنجباء الولاية، حيث أبت السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي تكريم ثلة من المتفوقين ، بمنح مكافآت مالية و جوائز تشجيعية، وكذا للمؤسسات التربوية بالطورين المتوسط و الثانوي المتحصلة على أعلى نسب نجاح على المستوى الولائي.
اذ تم تكريم الثلاثة (03) الاوائل المتميزين بشهادتي البكالوريا و التعليم المتوسط، و كذا المتفوقين الثلاثة (03) الاوائل من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
✨فضلا عن تكريم المتفوق الاول من كل شعبة بالنسبة لشهادة البكالوريا، تحفيزا و تشجيعا لهم على مجهوداتهم و مثابرتهم للظفر بشهادة تعليمية تفتح أمامهم آفاق مستقبل جديد بالتعليم العالي و البحث العلمي.
✨ إلى جانب تكريم المؤسسات التربوية بالطورين الثلاث (03) الأولى المتحصلة على أعلى نسب نجاح تقديرًا لجهودها البيداغوجية التي سمحت لها بتحقيق نتائج مشرفة و تصدر المراتب الأولى على مستوى الولاية، نذكر بالنسبة لـ:
🥇 ثانوية المجاهد « زنطار سليمان » ببلدية بوشقوف المتحصلة على أعلى نسبة نجاح المقدرة بـ 92.91 %.
🥈ثانوية المجاهد « بهلول مهدي » ببلدية بوحشانة بنسبة نجاح 84.09 %.
🥉 ثانوية الشهيد « بوساحة عبد الله » ببلدية مجاز الصفاء بنسبة 80 %.
🥇 متوسطة المجاهد « شمام عمار » بلدية وادي فراغة بنسبة نجاح 93.75 %.
🥈متوسطة الشهيد « بن قيراط أحمد » بهيليوبوليس بنسبة 90 %.
🥉متوسطة الشهيد « بوكحيلي عبد المجيد » بقالمة بنسبة 89.14 %.
✨اختتمت الاحتفالية بصور تذكارية للمتفوقين إلى جانب السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و الحضور.
+53

Leave A Comment

huit + 7 =