homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

Une visite de travail et de contrôle de la réalisation des projets vitaux au niveau du pôle urbain

أجرت صباح اليوم الخميس 08 أوت 2024 والي الولاية السيدة #حورية_عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الامنية و العسكرية زيارة عمل و تفقد للوقوف على وتيرة إنجاز بعدة مشاريع حيوية على مستوى القطب الحضري « عبد الحميد مهري » بجبل العنصل ببلدية وادي الزناتي، بحضور رئيس دائرة وادي الزناتي ، المدراء التنفيذيين المعنيين ، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية وادي الزناتي.
🌀حيث في اطار التحضير للدخول المدرسي عاينت السيدة الوالي مدى تقدم الأشغال بمؤسسات تربوية بالاطوار الثلاث، اين وقفت على سير الورشات و مدى جاهزية المنشآت والتي ستوضع حيز الخدمة و تستقبل التلاميذ بالموسم الدراسي القادم و أخرى تم إطلاق الأشغال بها.
زيارة المعاينة خصت:
1️⃣إعطاء إشارة الانطلاق لثانوية بـ 1000 مقعد ، بتكلفة بقدر بـ 48 مليار سنتيم، و بآجال إنجاز 14 شهرا.
✨السيدة الوالي شددت على ضرورة الالتزام بتنفيذ الأشغال بالنوعية المطلوبة و بدقة ، لا سيما من حيث اختيار المواد المستعملة ، مع تكثيف ساعات العمل، كما أمرت بتقليص آجال الإنجاز إلى 08 أشهر ، لتسليمها قبل الاجال المحددة و تمكين أبناءنا التلاميذ من التمدرس بالقرب من منازلهم و تخفيف عبء التنقل إلى الثانويات بمركز البلدية.
2️⃣كما تابعت السيدة الوالي زيارتها رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية و العسكرية لتفقد مجمع مدرسي صنف « د » تشرف الأشغال على الانتهاء به، حيث يتسع لأزيد من 360 تلميذ، و من المنتظر تحويله إلى متوسطة باستغلال بعض الأقسام لتدريس تلاميذ الطور المتوسط خلال فترة الثلاثي الاول و استرجاعه كمدرسة ابتدائية فور إتمام الأشغال بمتوسطة قاعدة 06 بذات المنطقة.
للإشارة القطب يتوفر على مجمع مدرسي يلبي حاجة قاطني الحي بالنسبة للطور الابتدائي.
✨السيدة الوالي أكدت على المتابعة المستمرة للقائمين على الإنجاز بالنوعية المطلوبة و العمل على تكثيف ساعات العمل لتسليم المشروع في الأجال المحددة، للتجهيز و استقبال التلاميذ بالدخول المدرسي.
✨كما اولت حرصها الشديد لمتابعة مرحلة التشطيبات النهائية بدقة ، و التي تتطلب نوعية في الاشغال و المواد المستعملة.
3️⃣تواصلت الزيارة بمعاينة مدى تقدم و وتيرة سير الاشغال بمشروع إنجاز متوسطة قاعدة 06 في إطار برنامج مرافقة الأحياء السكنية المدمجة بالتجهيزات و المرافق العمومية.
الأشغال تسير بوتيرة حسنة تقارب نسبة 75%، و من المنتظر استلامها مع نهاية الثلاثي الاول من العام الدراسي.
✨السيدة الوالي شددت على الالتزام بالعمل وفق نظام التناوب 3*8 وفق لدفتر الشروط ، لتسليمه في الآجال المحددة ، و وضعه حيز الخدمة، كأقصى حد أواخر شهر نوفمبر من السنة الجارية.
👈كما كان للسيدة الوالي لقاء مع مواطنين قاطني القطب الحضري، استمعت فيه إلى انشغالاتهم بخصوص استدراك بعض النقائص في مجال المرافق الخدماتية، التزود بالمياه الصالحة للشرب ، تكثيف الانارة العمومية.
السيدة الوالي أكدت أن القطب العمراني يحظى بإهتمام بالغ من طرفها، من خلال سعيها مع السلطات الوصية لتسجيل مشاريع و توطين تجهيزات عمومية تكفل متطلبات الساكنة من جميع النواحي.
متابعة منها لسير المشاريع السكنية بمختلف الصيغ بالولاية، قصد اعطاء دفع للاجراءات العملية الكفيلة بالسير الامثل لها و اتمامها في الاجال المحددة، عاينت والي الولاية السيدة #.. بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية و العسكرية مشروع إنجاز 110 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم.
المشروع قيد الانجاز ، اين وجهت والي الولاية تعليمات صارمة بضرورة تسريع وتيرة الإنجاز، و المتابعة المستمرة للتنتهاء منه في الآجال.
كما عاينت السيدة الوالي مشروع إنجاز 200/145 و 200/50 مسكن عمومي ايجاري بذات القطب، و التي تشرف على الانتهاء من مرحلة التشطيبات النهائية.
السيدة الوالي أشارت إلى ضرورة توفير كل شروط الحياة اليومية للمواطن، لا سيما فضاءات اللعب للأطفال.
في إطار متابعة مشاريع تدعيم قدرات التخزين التي استفادت منها الولاية ضمن استراتيجية رئيس الجمهورية الرامية التى تحقيق الأمن الغذائي و تأمين الإنتاج من الحبوب، أجرت والي الولاية السيدة #حورية_عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية و العسكرية زيارة معاينة للوقوف على أشغال انجاز مخزن جواري ببلدية وادي الزناتي كعينة من ضمن 09 مستودعات جوارية لتخزين الحبوب.
المخزن تم إطلاق أشغاله مطلع شهر جويلية ، بسعة تقدر بـ 50 الف قنطار و بغلاف مالي يقدر بحوالي 21 مليار سنتيم، و بمدة انجاز حددت بستة اشهر.
حاليا الأشغال جارية بمرحلة التسطيحات الكبرى ، و تسير وتيرة جيدة ، على أن يتم الانطلاق في وضع الاساسات في الأيام المقبلة.
السيدة الوالي اطلعت على سير الورشة ، حيث أبانت عن مرافقتها و سعيها لحلحلة اية عراقيل من شأنها الاخلال بالسير الحسن للمشروع، كما أكدت على المتابعة اليومية و الالتزام بالعمل بنظام المناوبة 3*8 وفقا لدفتر الشروط ، مع الحرص على النوعية و الكيفية المطلوبة للانتهاء منه في الاجال المحددة.

Leave A Comment

5 + 6 =