homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

Madame le wali examine des projets de logements

في إطار متابعة انشغالات المواطنين و الفاعلين من المجتمع المدني المطروحة من خلال التواصل الجواري بالخرجات الميدانية، قامت مساء اليوم الاثنين 02 جانفي 2023 والي الولاية السيدة « حورية عقون » بخرجة ميدانية لمعاينة وضعية المشاريع السكنية المتعثرة بمخطط شغل اراضي جنوب، و الوقوف عند بعض النقائص بشبكة الصرف الصحي و التهيئة الخارجية، و كذا معاينة مدى تنفيذ تعليماتها خلال الخرجة الميدانية بتاريخ 19 ديسمبر 2022.
⬅️ حيث تفقدت السيدة الوالي ورشة إنجاز 50 مسكن في إطار القضاء على البناء الهش، حيث و من خلال معاينتها شددت على ضرورة تدعيم الورشة بالعمال و العتاد الالتزام، للرفع من وتيرة الانجاز، و الانتهاء في الاجال التعاقدية المحددة، و كذا المتابعة اليومية لنوعية الأشغال.
⬅️ كما تمت معاينة موقع 60+40 مسكن ترقوي عمومي، و ورشة إنجاز 40 مسكن تساهمي ، اين امرت باستئناف الأشغال و الانطلاق في أشغال التهيئة الخارجية.
⬅️أما في ما يتعلق بمدى تنفيذ تعليماتها بخصوص:
🔸 تهيئة الطريق المؤدي إلى حي 200 مسكن عمومي ايجاري بالمدينة الجديدة ، فالأشغال متواصلة ، لتمكين توسعة خط النقل الحضري رقم « 02 » و استفادت سكان الحي و الأحياء المجاورة منه.
🔸كما أبدت والي الولاية تحفظات بخصوص تغطية البالوعات و تعديل مستوى مشاعب الصرف الصحي بالشارع الرئيسي »ج »، و كذا اصلاح التسرب الواقع على مستوى قناة و شبكة الصرف الصحي بذات الموقع.
خلال الزيارة الميدانية ، كان للسيدة الوالي لقاء مع مواطنين طرحوا من خلاله انشغالاتهم، و التي خصت التهيئة الخارجية، حيث أكدت على إيجاد الحلول المناسبة للتكفل بها.

Leave A Comment

1 × 1 =