homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

Relance de la journée mondiale du don de sang

تحت شعار  » تبرع بالدّم ، …تبرع بالبلازما …شارك الحياة، …شارك كثيرا « 
أشرفت صباح اليوم الأربعاء 14 جوان 2023 والي الولاية السيدة »حورية عقون » بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على انطلاق فعاليات إحياء اليوم العالمي للتبرع بالدم و المصادف لـ 14 جوان من كل سنة، بحضور رئيس دائرة قالمة ، مدير الصحة و السكان ، مدير الشؤون الدينية والأوقاف ، مدير الشباب والرياضة ، مدير النشاط الاجتماعي و التضامن ، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة، رئيس الهلال الأحمر الجزائري قالمة، أعوان و مكونين في الإسعافات الأولية من الحماية المدنية، الكشافة الإسلامية الجزائرية و مختلف الفاعلين من المجتمع المدني.
التظاهرة نظمت بوسط مدينة قالمة، بحديقة « مصطفى سريدي » ، من قبل الهلال الأحمر الجزائري بالتنسيق مع قطاع الصحة و الحماية المدنية، و بإشراك جمعيات فاعلة من المجتمع المدني.
السيدة الوالي دعت الى دعم المشاركة و التحسيس بهذا السلوك الحضري، من خلال تكثيف الحملات و استغلال وسائل الإعلام و وسائل التواصل الاجتماعي للدعوة إلى أهمية التبرع و المساهمةفي إنقاذ حياة العديد من الأفراد، إضافة إلى ممارسة قيم إنسانية نبيلة بإيثار الغير على النفس.
المناسبة عرفت أيضا إطلاق قافلة للدعوة للمشاركة في التظاهرة تجوب شوارع المدينة باستعمال مكبرات الصوت، كما تم تكريم كبار المتبرعين الدائمين ايزاء مشاركتهم بمعظم الحملات، إلى جانب المسعفين المشاركين في دورة « مسعف لكل عائلة ».
للإشارة، هذا اليوم تم تحديده رسميا كحدث سنوي عام 2005 من قبل المنظمة العالمية للصحة و إحتضنه #الجزائر هاته السنة تحت شعار  » تبرع بالدّم ، …تبرع بالبلازما… شارك الحياة،… شارك كثيرا  » لتسليط الضوء على أهمية التبرع بالدم المنتظم حفاظا على توفير امدادات كافية من الدم للمرضى و حفاظا على صحة المتبرعين.

Leave A Comment

seize + 19 =