homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

Une visite de terrain pour suivre et finaliser le projet de duplication de la ligne ferroviaire

استقبلت صباح يوم الأحد 10 سبتمبر 2023 والي الولاية السيدة « حورية عقون » بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي مكلف بمهمة لدى مصالح الوزير الأول ، الذي حل بولاية قالمة لمتابعة مدى تقدم الأشغال بورشات مشروع إنجاز ازدواجية تصحيح و عصرنة مسار الخط المنجمي الشرقي عنابة- بوشقوف- تبسة جبل العنق- بلاد الحدبة، تحديدا المقطع الشمالي عنابة بوشقوف على مسافة 54 كلم.
الجلسة تمت بحضور مدير الدراسات الجهوي و اطارات من الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية « ANESRIF »-عنابة-
عقب جلسة العمل التي آجرتها السيدة الوالي و التي جمعت المكلف بمهمة لدى مصالح الوزير الأول بالقائمين على متابعة و إنجاز مشروع ازدواجية خط السكة الحديدية عنابة _بلاد الحدبة في شطره الرابط بين بوشقوف-سوق أهراس على مسافة 54 كلم، تم القيام بخرجة ميدانية لمعاينة مدى تقدم الأشغال بالمسار و نقاط الربط والتحول و العبور.
إذ تمت معاينة عدة نقاط شملت مواقع لإنجاز منشآت فنية و انفاق للربط، إلى جانب بداية تنصيب القاعدة التقنية للشركة المنجزة و تفقد لقاعدة الحياة ، على مستوى منطقتي بوكموزة و بوضروة.
كما تم الاطلاع ميدانيا على العراقيل التي قد تعترض سير الإنجاز على طول مسار الخط المنجمي، لوضع الحلول و الآليات المناسبة لمعالجتها تماشيا و سير ورشات الإنجاز.
للإشارة، ورشات الإنجاز تتطلب يد عاملة، إذ ستوفر أزيد من 600 عامل من مختلف التخصصات و المهن كبداية ، لتصل إلى حوالي 1800 عامل خلال سنتي 2024-2025 بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتشغيل-قالمة-.

Leave A Comment

3 × un =